غوغل تفاجئ العالم بأجهزة ذكية خارقة

 

كشفت غوغل خلال مؤتمرها الذي عقد في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا، مؤخراً ، النقاب عن مجموعة جديدة من الأجهزة، أهمها هواتف بيكسل 2 وكاميرا تعتمد الذكاء الاصطناعي.

وقدمت الشركة العملاقة في عالم التكنولوجيا كاميرا صغيرة مزودة بالذكاء الاصطناعي حيث بإمكانها التقاط الصور ومقاطع صوتية وتسجيل فيديوهات تلقائيا، لتسجل أفضل اللحظات المهمة من دون أن يضطر المستخدمون إلى فعل ذلك بأنفسهم.

ويمكن للكاميرا الجديدة التي يطلق عليها اسم "غوغل كليبس" التعرف على الوجوه والأشخاص، حيث أنها تستطيع، عند تشغيلها، البحث عن أشخاص بعينهم وأفضل المواقف والأوقات لالتقاط الصور أو مقاطع الفيديو من دون أي تدخل للمستخدم.

وهو ما يعني الحصول على صور تلقائية وطبيعية، إذ يتطلب الأمر ببساطة وضع الكاميرا في مكان محدد والاستمتاع بالوقت مع العائلة والأصدقاء.

وتتيح "غوغل كليبس" بذلك للمستخدمين أن يكونوا وسط الأحداث المهمة مع عائلاتهم وأصدقائهم وأن يظهروا في الصور بدلا من حمل الكاميرا طوال الوقت.

وبفعل الذكاء الاصطناعي الذي تتمتع به، فإنها تتعلم طوال الوقت، لذلك فهي تقوم بالتركيز على الأشخاص الذين يتواجد المستخدم معهم وقتا أطول من غيرهم.

والكاميرا مزودة ببطارية تعمل لمدة ثلاث ساعات متواصلة، وذاكرة داخلية بمساحة 16 غيغابايت، ومن المنتظر أن يبدأ سعر بيع الكاميرا بـ249 دولارا.

وينضم إلى تشكيلة المنتجات التي تم الإعلان عنها، خلال مؤتمر حمل شعار "Made By Google"، الأربعاء 4 أكتوبر، هواتف "بيكسل-2" و"بيكسل-2 بلس" التي تتميز بالكاميرا المتقدمة وسعة التخزين السحابية غير المحدودة والسرعة الفائقة لشحن البطارية.

كما أعلنت غوغل أيضا عن إطلاقها زوجا من سماعات الأذن التي تحمل اسم "Babelfish" والتي تتدعي الشركة بأنها تترجم لغات مختلفة في الوقت الحقيقي، وتشير التقارير إلى أنها قادرة على ترجمة 40 لغة مختلفة.

ومن المقرر أن يتم طرح السماعات، بدءا من 22 نوفمبر المقبل، على متجر غوغل الإلكتروني "Google Store" و"EE" و"Carphone Warehouse"، وتتوفر بسعر 159 دولارا بثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والأزرق.

كما كشفت الشركة عن المساعد المنزلي الجديد أو الجهاز المنزلي للترفيه "هوم ماكس" على غرار "هوم بود" HomePod، الذي كشفت عنه آبل قبل بضعة أشهر، وهو جهاز يدعم مساعد الشركة الرقمي ويستمع للأوامر الصوتية مع نظام صوتي رائد لتوفير تجربة غير مسبوقة حسبما ذكرته الشركة.

وزودت الشركة "هوم ماكس" بتقنيات تسمح له بمعرفة البعد عن العناصر الموجودة داخل الغرفة، من أجل ضبط الصوت وإخراجه بأفضل جودة ممكنة. وهو قادر كذلك على التعرف على حالات الضجيج مثل تشغيل التلفاز أو غسالة الأطباق ليقوم برفع الصوت، أو خفضه في الصباح مثلا.

وسيتوفر "هوم ماكس" باللونين الرمادي أو الأسود بـ 399 دولارا، مع 12 شهرا مجانيا في خدمة "يوتيوب ميوزك" لتشغيل الموسيقى دون إعلانات، وهذا ابتداء من ديسمبر المقبل.

وأعلنت غوغل أيضا عن "بيكسل بوك"، وهو حاسب محمول يعمل بنظام "كروم أو إس" بسماكة لا تزيد عن 10 مم، وهو جهاز يمكن استخدامه كحاسب لوحي بفضل شاشاته التي تعمل باللمس، أو كحاسب محمول مع لوحة مفاتيح.

ويحمل الجهاز شاشة "QHD LCD" بقياس 12.3 بوصة، تعمل باللمس، مع لوحة مفاتيح بأضواء خلفية، هو مزود بمعالج إنتل"Core i7" أو "Core i5"، ويأتي بذاكرة سعتها 16 غيغابايت ومساحة تخزين 512 غيغابايت مع بطارية تدوم 10 ساعات ومنفذ "USB-C" للشحن السريع.

ويمكن استخدام قلم "Pixelbook Pen" الجديد الذي يسمح بكتابة الملاحظات أثناء تصفح الإنترنت أو البحث عن شيء ما من خلال الرسم على الشاشة، وهذا بفضل التكامل بين المساعد الرقمي والقلم الجديد.

وسيبدأ سعر بيع الجهاز من 999 دولارا، والقلم لقاء 99 دولارا، وسيتوفر في أمريكا وكندا والمملكة المتحدة للطلب المُسبق بعد المؤتمر، على أن تصل الأجهزة للأسواق، يوم 21 أكتوبر.

وكشفت غوغل أيضا خلال المؤتمر عن نظارات "Day Dream View" الجديدة المصنوعة من القماش لتشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي بسعر يبدأ من 99 دولارا.

 

باي حبيبتي .. باي باي بابا

قبل 22 عاماً استيقظت الطفلة على صراخ في الغرفة المجاورة.. كان الأب يعنف الأم ويضربها بقوة والأم تصرخ، وبعد انتهاء الأب من وصلة الاعتداء، انتبه لوجود ابنته الصغيرة ، ..

شادية.. والزعيم

لم تكن تسمية الراحلة العظيمة شادية بـ«حبيبة مصر» دربًا من المبالغة بل هى تستحق ..

طارق عبد الحميد
طبيبة للزواج

قدّمت المرأة السعودية نموذجا مثاليا ودرسا مجانيا لقصص الكفاح الأسطورية، فرغم الصعوبات التي أحاطت ..

د. عوض العمري
«خلطة» بابلو نيرودا

في «النشيد الشامل» لبابلو نيرودا تطالع ما يشبه التوثيق الشعري للطيور: ريشها، غناؤها، ألوانها ..

يوسف أبولوز
همسات ونبضات

اضطرابات جسدية وأخرى نفسية ، وما بينهما اضطرابات في العلاقات العاطفية والاجتماعية، تلك هي ..

د. بسام درويش
مصر التي في خاطر سلطان القاسمي

سكنته مصر قبل أن يسكنها حين أتاها طالباً للعلم، إذ شبَ حاكم الشارقة الشيخ ..

طارق عبد الحميد
مقدَّر ومكتوب

تسأل إحداهن صديقتها: «أين أبناء قريبتك؟ لمَ لم تحضر أبناءها حتى يستمتعوا باللعب مع ..

عائشة الجناحي
عند باب الليل!!

كلما أسدل الليل ستاره أقفز من لحظة عاقلة إلى لحظة مجنونة، حيث يربطني بالليل ..

زينب إبراهيم
زمن انشطار القلب

زمان قوي .. قبل سن المراهقة بقليل وعندما كنا نشاهد أفلام العندليب الأسمر عبد ..

يوسف سعد
أبناء الطلاق

كلما تأملت في أحوال وتصرفات ومآلات كثير من الأبناء الذين تربوا في مؤسسة الطلاق، ..

عائشة سلطان
يؤسفنا انسحاب أمريكا

بصفتي المديرة العامة لليونسكو، أودّ أن أعرب عن أسفي الشديد لقرار الولايات المتحدة الأمريكيّة ..

ايرينا بوكوفا
قانون التحرش فعل حضاري

القرار الصادر بالعمل على مكافحة التحرش يأتي ضمن القرارات المهمة التي صدرت في مناصرة ..

سعد الحميدين
من قتل الجاحظ..؟

هل مات الجاحظ بسبب سقوط أثقال الكتب على رأسه وردمها له أم أنه قتل؟ لقد ..

فضيلة الفاروق

**************************************************

***********************************************

***********************************************

free counters